منتديات ابونبوت

منتديات ابونبوت ترحب اجمل ترحيب بزوارها الكرام
وتدعوكم للإنضمام للكوكبة الرائعة بالمنتدى
شكراً لزيارتكم

منتديات ابونبوت

 
الرئيسيةبحـثالتسجيلالأعضاءدخول
المواضيع الأخيرة
» مقال آخر ( من هو محمد باشا ابونبوت)
1st مايو 2017, 00:28 من طرف Admin

» مصطلحات حورانية
26th فبراير 2017, 23:55 من طرف ام عمر

» طمئنونا
20th يناير 2017, 23:51 من طرف Admin

» محمد باشا أبو نبوت في أعلام فلسطين في أواخر العهد العثماني
24th نوفمبر 2016, 02:06 من طرف Admin

» من هو محمد باشا ابونبوت ؟؟
29th يوليو 2016, 03:43 من طرف Admin

» الشيخ أحمد القيسي ابونبوت سليل الأشراف
27th يوليو 2016, 02:43 من طرف ابوثائر

» شجرة آل ابونبوت
11th يوليو 2016, 08:43 من طرف عوني الطباخي

» الحلقه الثالثه -محمد ابونبوت
22nd مارس 2016, 04:24 من طرف احمد سعد جابر أبونبوت

» قافلة شهداء عائلة ابونبوت
12th فبراير 2016, 00:26 من طرف Admin

» الشيخ احمد صياصنة
13th أكتوبر 2015, 23:57 من طرف ابوثائر

ماهي معلوماتك عن
احصائيات .. منتديات ابونبوت
اللهم آمين
. . { الأذكار } . .
اللهم اجمع كلمة المسلمين، اللهم وحد صفوفهم، اللهم خذ بأيديهم إلى ما تحبه وترضاه، اللهم أخرجهم من الظلمات إلى النور، اللهم أرهم الحق حقاً وارزقهم اتباعه، وأرهم الباطل باطلاً وارزقهم اجتنابه -- اللهم بعلمك الغيب وبقدرتك على الخلق أحينا ما كانت الحياة خيراً لنا، وتوفنا إذا كانت الوفاة خيراً لنا، اللهم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة، ونسألك كلمة الحق في الغضب والرضا، ونسألك القصد في الغنى والفقر، ونسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، برحمتك يا أرحم الراحمين -- أصبحنا وأصبح المُلك لله

شاطر | 
 

 فؤاد شحادة ابونبوت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوثائر
المؤسس
المؤسس
avatar

علمي : علم سورية
عدد المساهمات : 1499
تاريخ التسجيل : 19/11/2007

مُساهمةموضوع: فؤاد شحادة ابونبوت   18th ديسمبر 2010, 06:30

فؤاد شحادة ابونبوت
تولد 1925درعا
من مؤسسين الإذاعة السورية
فؤاد شحادة.. المذيع القدير الذي كان واحداً من نجوم الإذاعة السورية منذ عقد الخمسينيات من القرن العشرين
في منتصف الخمسينيات
ابتدع فؤاد شحادة برنامجاً جديداً أطلق عليه (ركن الهواة), وغايته اكتشاف المواهب الغنائية لرفد الإذاعة بها,
وبالفعل اكتشف هذا البرنامج العديد من المطربين الذين أصبحوا كباراً أمثال فهد بلان وسهيل عرفة ومحمد جمال وطروب ومصطفى فؤاد وغيرهم.‏

وكانت ام كلثوم .. لن تقبل ان يقدمها للجمهور على مسارح دمشق الا فؤاد شحادة
وهو من المذيعين الرواد في الإذاعة السورية اشتهر بالنقل الخارجي ولاسيما خلال الوحدة بين مصر وسوريا ، وقدم في التلفزيون المسلسل الشهير مذكرات حرامي للراحل الكبير ( حكمت محسن )

أقام في مصر لاجئا سياسيا 1963 وعاد بعد النكسة 1967 شغل منصب مدير البرامج
في التلفزيون السوري .... وأخر برنامج قدمه ( مجلة الإذاعة ) .

ابنته الصحفية سوسن شحادة ابونبوت عملت مذيعة في إذاعة دمشق ثم في صوت الشعب ...

توفي رحمه الله سنة 1988

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الوفا
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

علمي : علم سورية
عدد المساهمات : 1853
تاريخ التسجيل : 02/12/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: فؤاد شحادة ابونبوت   18th ديسمبر 2010, 07:46

إنسان نفتخر به
وله قيمه وأثاره
أنا سمعت عنه كثيرا
ولكن تفا جئت بما ذكر الخال
أن هناك من هذه العشيرة من وصل الى هذا المستوى
وان له ابنة في نفس المجال ومميزة
كما قال المثل
من خلف ما مات
رحمه الله واسكنه فسيح جناته
لنا كل الفخر بهذه العشيرة الكبيرة
وكل الفخر بوجود
إنسان طيب ومكافح
ومجتهد في غيرته وحبه للعشيرة
الخال أبو ثائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: فؤاد شحادة ابونبوت   18th ديسمبر 2010, 08:09

رحمك الله يا عمي فؤاد واسكنك فسيح جناته
كل مااتذكره هو ذاك الموكب المهيب الذي سار في جنازته
فقد حضر كل المسؤولين في الاذاعة والتلفزيون الذين اتوا من دمشق ليشاركوا ال ابوبنوت العزاء وكذلك من جميع عشائر حوران وبعد الانتهاء من مجلس العزاء حدثني والدي كثيرا عن خصاله الحميدة
شكرا للخال ابو ثائر لتذكيرنا برجل من رجالات ال ابونبوت
والى جنات الخلد يا فؤاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nabil
عضوا متميز
عضوا متميز
avatar

علمي : علم سورية
عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 02/12/2010
العمر : 50

مُساهمةموضوع: رد: فؤاد شحادة ابونبوت   18th ديسمبر 2010, 08:46

كالشمس...من البعيد اطل ...وغاب عبر السحاب

وبقي نوره يملا الاكوان
رحم الله الفقيد
وجعلنا على خطاه ادبا وثقافة واصرارا على العطاء
سنبقى نتذكرك وستبقى لنا قدوة نهتدي بها ونفخر
م. نبيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمدسميرأبونبوت
مشرف عام واحة الأخبار والصحف
مشرف  عام واحة الأخبار والصحف
avatar

علمي : علم سورية
عدد المساهمات : 388
تاريخ التسجيل : 06/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: فؤاد شحادة ابونبوت   18th ديسمبر 2010, 08:59

انه فؤاد محمد سعيد شحاده أبونبوت

من أ قدم المذيعين باذاعة دمشق اذ عمل بها منذ البدايات وسرعان ما برز وسطع نجمه فكان من أهم

مذيعي الأخبار ومن أهم مقدمي البرامج كان يفخر دوما بأنه هو من قام بقراءة بيان الوحدة

بين سوريا ومصر عبر أثير اذاعه دمشق اذ أجهش بالبكاء أثناء قراءة البيان فأبكى معه الملايين

لصدق مشاعره وحبه وأخلاصه لوطنه
كيف لا وهو من بيت عربي أصيل تربى على حب الوطن

وبقي وفيا لاذاعه دمشق التي عشقها فبادلته العشق الى أن تقاعد منها بعد أن كرم على أعماله

وانجازاته بهذه الاذاعه العريقه اللتي كان يعتبرها رحمه الله بيته الأول وليس الثاني

هذا غيض من فيض لسيرة انسان أعتبره مثلي الأعلى وأفخر به دوما

رحمك الله عمي أبا غسان وأسكنك فسيح جننانه

ولايفتني أن أشكرك أخي أبا ثائر على هذا التقديم الرائع ولتعريف أبناء عشيرتنا بأمثال

فؤادشحاده أبونبوت ليكونو خير خلف لخير سلف

مرة أخرى جزاك الله كل خير ابن العم أبا ثائروشكرا لجهوك المثمرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسامر
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
avatar

علمي : علم سورية
عدد المساهمات : 930
تاريخ التسجيل : 12/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: فؤاد شحادة ابونبوت   18th ديسمبر 2010, 09:30


فؤاد شحادة.. المذيع القدير الذي كان واحداً من نجوم
الإذاعة السورية منذ عقد الخمسينيات من القرن العشرين,
تعرض خلال عمله الإذاعي للكثير من المواقف الطريفة

لكن أطرف الحوادث في حياة فؤاد شحادة, وقعت عند تقدمه لاختبارات

المذيعين في إذاعة دمشق, كان عليه أن يقدم اختباره أمام ثلاثة من

كبار الإذاعة أحمد عسة مدير الإذاعة, يحيى الشهابي مدير البرامج,

وشفيق شبيبرئيس دائرة الموسيقا.‏ وقف الثلاثة في غرفة الكونترول,

وكل منهم مقطب الجبين, مرعب المنظر, وكان على فؤاد شحادة أن يقرأ

نشرة أخبارسابقة, وقدمت له نشرة أخبار السابعة والربع صباحاً.‏

جلس الشاب المسكين أمام الميكروفون يرتعد خوفاً وهلعاً, من الثلاثة

الذين وقفوا يرمقونه في الكونترول وأمسك الورقة بيديه اللتين ترتجفان

وبدأ يقرأ:(أيها الساعة.. السادة الآن الرابعة والسبع نقدم إليكن نخرة الأشبار,

يقرؤها عليكم فحاد شفادة..)‏ وتابع القراءة بنفس الطريقة, لم يلفظ كلمة واحدة صحيحة,

وكانت المفاجأة أن مدير الإذاعة أحمد عسة أعلن نجاحه مذيعاً وسط دهشة

يحيى الشهابي وشفيق شبيب, مبرراً قراره أن فؤاد شحادة لم يتلكأ وإنما تابع

القراءة رغم اخطائه.‏ وهذه صفة مهمة في المذيع, وصدق حدس أحمد عسة,

وأصبح فؤاد شحادة واحداً من المذيعين الكبار في إذاعة دمشق على امتداد ثلاثين عاماً.
منقول: عن صحيفة الثورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboal7o0ob
عضوا متميز
عضوا متميز
avatar

علمي : علم الإمارات
عدد المساهمات : 240
تاريخ التسجيل : 20/11/2010
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: فؤاد شحادة ابونبوت   18th ديسمبر 2010, 11:44

رحمه الله وأدخله فسيح جناته ((فؤاد شحادة ابونبوت))

نحن نرفع رأسنا بمثل هذه الشخصيات المرموقة في عائلتنا
ونعتز بهم كثيراً ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسام أحمد أبونبوت
عضوا متميز
عضوا متميز


علمي : علم سورية
عدد المساهمات : 320
تاريخ التسجيل : 16/02/2011
العمر : 50

مُساهمةموضوع: رد: فؤاد شحادة ابونبوت   11th مارس 2011, 16:48

رحمه الله وأدخله فسيح جناته
((فؤاد شحادة ابونبوت))
خالي العزيز .. رحمك الله
و الله إن لي مع هذه الشخصية الرائعة ذكريات حب و تقدير منذ طفولتي المبكرة
حنون و محب و رجل بمعنى الكلمة
كان يذيع بصوته الجهوري عبر هواء دمشق
نفحات الحب و العطاء
و كان يبث في عائلتنا
مشاعر الدفء و الاحترام
رحمك الله يا خالي و أسكنك فسيح جناته

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فؤاد شحادة ابونبوت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابونبوت  :: واحة آل ابونبوت :: منتدى شخصيات من آل ابونبوت-
انتقل الى: